أعلنت النقابة العامة للأطباء تضامنها الكامل مع النقابة العامة لأطباء الأسنان والطبيبة التي تعرضت للاعتداء داخل إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة أثناء تأدية عملها.
وأكدت النقابة رفضها التام لمثل هذه الوقائع التي تستهدف مقدمي الخدمة الصحية.
وفي بيان لها أدانت النقابة الاعتداء الذي تعرضت له طبيبة الأسنان واعتبرته جريمة مكتملة الأركان بحق الطبيبة وانتهاكًا صارخًا لحرمة المنشآت الصحية وهيبة الدولة وسيادة القانون.
حماية قانونية ضد العنف والتعدي
وشددت النقابة على أن قانون المسؤولية الطبية وسلامة المريض أرسى حماية قانونية واضحة لمقدمي الخدمة الصحية أثناء أداء واجبهم.
ودعت جميع الجهات المعنية إلى إنفاذ القانون والتعامل مع أي خلافات أو شكاوى عبر القنوات القانونية والرسمية بعيدًا عن العنف أو التهديد أو التعدي.
وأوضحت أن القضية لا تقتصر على الطبيبة المعتدى عليها وحدها بل تمس المنظومة الصحية بأكملها مشيرة إلى أن المطلوب لا يقتصر على معاقبة المعتدين بل يشمل اتخاذ إجراءات حاسمة لمنع تكرار هذه الاعتداءات وتوفير الحماية اللازمة للأطقم الطبية داخل أماكن عملهم.
كما ناشدت النقابة وسائل الإعلام القيام بدورها في توعية الرأي العام بخطورة الاعتداء على الأطقم الطبية والمنشآت الصحية وإطلاق حملات توعوية واسعة لترسيخ ثقافة احترام العاملين بالقطاع الصحي والمنشآت الطبية.
وأكدت النقابة أن أي اعتداء على مقدمي الخدمة الصحية لا يضر بالأطباء وحدهم بل ينعكس بشكل مباشر على جودة وانتظام الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين كافة.

