أطلق طلاب BIS بجامعة العاصمة مشروعًا لمنصة رقمية تهدف إلى رقمنة خدمات شؤون الطلاب وتبسيط الإجراءات الأكاديمية داخل الجامعة بما يقلل الوقت والجهد على الطلاب.
ويأتي المشروع تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة العاصمة وبإشراف الدكتور محمود محمد بهلول منسق برنامج نظم معلومات الأعمال BIS وتحت إشراف الدكتور جمال علي عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال.
ووفق ما أعلنته الكلية فإن المنصة تتيح للطلاب تقديم الطلبات الأكاديمية إلكترونيًا وحجز المواعيد واستخراج الشهادات والموافقات المختلفة مع متابعة حالة الطلبات لحظيًا دون الحاجة لزيارة المكاتب الإدارية.
كما تشمل المنصة لوحة تحكم للموظفين لإدارة الطلبات ومتابعتها بكفاءة إلى جانب روبوت ذكي يعتمد على الذكاء الاصطناعي للرد على الاستفسارات المتكررة بما يسهم في تسريع الاستجابة وتقليل الأعباء الإدارية ورفع كفاءة التشغيل داخل إدارات شؤون الطلاب.
وأكد الدكتور جمال علي أن الجامعات الذكية أصبحت من أهم ملامح التعليم الحديث وأن تطوير الخدمات الطلابية رقميا يمثل ركيزة أساسية لتحسين جودة العملية التعليمية بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو التحول الرقمي.
أنجز المشروع تحت إشراف الدكتورة شيماء عوف والدكتورة نجوى البحيري وشارك في تنفيذه فرح محمد عبد التواب حسن السيد وفرح فؤاد السيد طه هاشم دربالة ونجوى حسن كامل برعي عبد العال ومارينا مجدي وديع يوسف وأندريا عادل شوقي ناشد ونبيل ناجي صدقي زكي.

