عقدت لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة اجتماعها اليوم برئاسة الإعلامي الأستاذ الدكتور عمرو الليثي رئيس اللجنة وبحضور السفير علاء يوسف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونائب رئيس اللجنة والدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين ونائب رئيس اللجنة.
ناقشت اللجنة في بداية اجتماعها التصديق على محضر الاجتماع السابق ثم تطرقت إلى اعتماد التوصيات الصادرة عن المائدة المستديرة التي نظمتها اللجنة بعنوان دور الخطاب الوسطي وما انتهت إليه من رؤى ومقترحات لدعم الخطاب الإعلامي الرشيد وتعزيز دوره في بناء الوعي المجتمعي.
ضمن المحور الرئيسي تناولت اللجنة الإعداد لتنظيم ندوة بعنوان الخطاب الإعلامي مع جيل ألفا وجيل زد بما يواكب التحولات المتسارعة في أنماط التلقي لدى الأجيال الجديدة ويقوي قدرة الإعلام على مخاطبتهم بلغة وأدوات تتناسب مع اهتماماتهم ووسائطهم المفضلة.
كما بحثت اللجنة متابعة نتائج البحث الذي تجريه الهيئة العامة للاستعلامات بعنوان من أين يستقي جيل ألفا وجيل زد معلوماتهم بما يجعله أساسا للبناء عليه في وضع تصورات أدق لتطوير الرسائل الإعلامية الموجهة لهذه الفئات العمرية.
وفي إطار تطوير المحتوى ناقشت اللجنة تحديد موعد ورشة عمل بعنوان المؤثرين الإيجابيين بهدف رفع الوعي بالأكواد الإعلامية والقيم المهنية المنظمة للعمل الإعلامي في مختلف المجالات بما يدعم تقديم نماذج مؤثرة ومسؤولة في الفضاء الإعلامي والرقمي.
وتطرقت المناقشات كذلك إلى عقد اجتماع مشترك مع لجنتي الشباب والسينما بالمجلس الأعلى للثقافة لبحث آليات دعم الأنشطة والمبادرات الإعلامية والثقافية خلال الفترة المقبلة وتوسيع دوائر التعاون بين اللجان في القضايا المشتركة خصوصا المرتبطة بالشباب وصناعة الوعي.
وفي ختام الاجتماع أكدت لجنة الإعلام مواصلة العمل على تنفيذ محاور خطتها خلال الفترة القادمة مع استمرار التنسيق بين أعضائها ومتابعة ما يستجد من أعمال بما يسهم في تطوير الخطاب الإعلامي وتعزيز دوره في خدمة المجتمع.

