افتتح الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة اليوم الخميس مشروع دعم مركز جمعية واحة نور الحياة لتأهيل أطفال الشلل الدماغى في منطقة المعادى ضمن جهود المسؤولية المجتمعية لقطاع البترول المصري وبالتعاون مع شركتي إيجاس وMCD ومؤسسة صحتنا للتنمية بهدف تطوير ورفع كفاءة الخدمات العلاجية والتأهيلية المقدمة للأطفال.

جاء الافتتاح بحضور السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج الأسبق وسفيرة جمعية واحة نور الحياة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج الأسبق ورئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وم. مصطفى الليثي رئيس مجلس إدارة جمعية واحة نور الحياة.

وشارك في الفعالية عمرو شاكر مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة صحتنا ود. تامر مدكور مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة ود. أميرة نبيل المشرف على الأنشطة المجتمعية بالشركة الحديثة للحفر نائبًا عن م. تامر صلاح رئيس مجلس إدارة الشركة والنائب علي عبدالونيس عضو مجلس النواب وإلى جانب عدد من قيادات قطاع البترول ومسئولي مؤسسات المجتمع المدني.

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تضع بناء الإنسان المصري والارتقاء بجودة حياته ضمن أولوياتها مع اهتمام خاص بدعم وتمكين ذوي الهمم وتوفير أوجه الرعاية الصحية والتأهيلية بما يضمن دمجهم الكامل في المجتمع وتمكينهم من ممارسة دورهم كشركاء فاعلين في مسيرة التنمية.

وأشار إلى أن المشروع يمثل نموذجًا ناجحًا للتكامل بين مؤسسات الدولة والقطاع الاقتصادي ومؤسسات المجتمع المدني وأن المسؤولية المجتمعية أصبحت محورًا رئيسيًا لدعم جهود التنمية المستدامة فيما يقدم قطاع البترول المصري نموذجًا في دعم المبادرات ذات البعد الإنساني والاجتماعي.

وأوضح الدكتور إبراهيم صابر أن أعمال التطوير بالمركز شملت دعم منظومة العلاج والتأهيل بأجهزة حديثة ومتطورة من بينها جهاز إعادة التأهيل المتخصص R-Force وهو جهاز يعد من الأجهزة المتميزة والنادرة على مستوى الجمهورية بما يسهم في تعزيز جودة الخدمات العلاجية للأطفال ورفع كفاءة برامج التأهيل والعلاج الطبيعي وفق أحدث المعايير الطبية العالمية.

وثمن المحافظ الدور الوطني الذي تقوم به وزارة البترول والثروة المعدنية والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والشركة الحديثة للحفر MCD مشيدًا بجهود جمعية واحة نور الحياة والقائمين عليها مؤكدًا أنها تساهم في تحسين جودة حياة الأطفال وأسرهم وتعكس قيم التكافل والتضامن المجتمعي.

وأكد محافظ القاهرة استمرار المحافظة في دعم المبادرات والمشروعات التي تستهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة لذوي الهمم باعتبارهم جزءًا أصيلًا من نسيج المجتمع مشددًا على أهمية تضافر جهود الجهات المعنية لتحقيق حياة كريمة وتوفير فرص متكافئة لجميع المواطنين.

واختتم الدكتور إبراهيم صابر بتمني أن يواصل المركز أداء رسالته الإنسانية عبر تقديم خدمات علاجية وتأهيلية متميزة للأطفال بما يسهم في رسم مستقبل أكثر إشراقًا لهم ولأسرهم ويعزز جهود الدولة نحو بناء مجتمع أكثر شمولًا وإنسانية.