عقدت المستشارة أمل عمار رئيسة المجلس القومي للمرأة اجتماعًا مع الدكتور أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي في إطار متابعة العمل على استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 والبحث في سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

حضر الاجتماع الدكتورة نسرين البغدادي نائبة رئيس المجلس القومي للمرأة والدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق وعضو المجلس إلى جانب الدكتورة شيماء نعيم رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارة والموارد البشرية والأستاذة أسماء بغدادي مدير عام المكتب الفني لرئيس المجلس والأستاذة الاء الشاعر من المكتب الفني.

ناقش الطرفان مستجدات الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 مع التركيز على أبرز الفرص والتحديات التي تواجه تنفيذ محاورها المختلفة بهدف دعم التمكين الشامل للمرأة المصرية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

كما استعرض الاجتماع آليات التنسيق والتعاون بين المجلس ومعهد التخطيط القومي مع التأكيد على أهمية تكامل الأدوار بين الجهات الوطنية والشركاء المعنيين لضمان تحقيق المستهدفات المرتبطة بتمكين المرأة وتعزيز مشاركتها الفاعلة في مسيرة التنمية المستدامة.

أكدت المستشارة أمل عمار حرص المجلس القومي للمرأة على تعزيز الشراكات المؤسسية وتوحيد الجهود لدعم قضايا المرأة فيما شدد الدكتور أشرف العربي على أهمية الاستفادة من الخبرات البحثية والتخطيطية لدعم تنفيذ الاستراتيجية وقياس أثرها على أرض الواقع.

ويأتي اللقاء ضمن جهود مستمرة لتحديث ومتابعة تنفيذ استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 بما يتماشى مع المتغيرات التنموية ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية مصر 2030.