شهدت المستشارة أمل عمار رئيسة المجلس القومي للمرأة فعاليات القافلة الطبية المجانية التي نظمها المجلس لأطباء وصيادلة المركز القومي للبحوث في حي الأسمرات.
جاءت القافلة ضمن دعم المبادرات الصحية وتعزيز التعاون مع المؤسسات الوطنية وبمشاركة فرع المجلس بمحافظة القاهرة.
حضر الفعاليات الدكتور عصام العدوي عضو المجلس القومي للمرأة والأستاذة داليا حمدي مدير عام الإدارة العامة للفروع والأستاذة نهى مرسي رئيسة الإدارة المركزية لشؤون اللجان والفروع والدكتورة مها مروان مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة القاهرة والدكتورة أم كلثوم شلش المقرر المناوب لفرع القاهرة.
وأكدت المستشارة أمل عمار أن تنظيم القافلة يعكس حرص المجلس على دعم صحة المرأة والأسرة وتعزيز الشراكات مع الجهات الوطنية بما يسهم في توفير خدمات صحية متميزة ونشر الوعي بأهمية الكشف المبكر والوقاية من الأمراض.
وخلال الفعاليات قامت رئيسة المجلس بإهداء درع المجلس للدكتورة نبيلة عبد المقصود رئيسة القوافل الطبية بالمركز القومي للبحوث ورئيسية لجنة التنمية المجتمعية بالمركز وذلك تقديرا لجهودها المتميزة في تنظيم ودعم القوافل الطبية ودورها في تقديم الخدمات الصحية للمستفيدين.
وشملت القافلة تخصصات الرمد والجلدية والنساء والتوليد والمخ والأعصاب وقلب وباطنة والأسنان والأطفال والاحتياجات الخاصة إضافة إلى عيادتين متنقلتين الأولى تشمل تخصص نساء وتوليد مع أشعة والثانية للأسنان.
وتضمن تنظيم القافلة التوجه إلى الفئات الأكثر احتياجا من خلال الوصول بالخدمات الصحية وتوفير رعاية طبية متخصصة بما يدعم تحسين جودة الحياة وتعزيز الوعي الصحي داخل المجتمع.

