قدم الدكتور حسين عيسى نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية تهنئة إلى وزارة الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج بمناسبة الاحتفال بمرور مائتي عام على تأسيس أول ديوان للشؤون الخارجية في مصر.

وأكد حسين عيسى أن هذه المناسبة التاريخية تعكس مسيرة ممتدة من العمل الوطني والإنجازات الدبلوماسية التي أسهمت خلال قرنين في ترسيخ مكانة مصر على الساحتين الإقليمية والدولية وتعزيز دورها الفاعل في مختلف القضايا والمحافل الدولية.

وأشار إلى أن الدبلوماسية المصرية أسهمت في دعم قدرة الدولة على بناء علاقات متوازنة وشراكات استراتيجية تخدم المصالح الوطنية وتدعم أهدافها التنموية.

كما شدد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية على أن الدبلوماسية المصرية تعد إحدى ركائز القوة الشاملة للدولة بما تمتلكه من خبرات متراكمة وكفاءات وطنية ساهمت في ترسيخ مبادئ السلام والاستقرار والتعاون بين الشعوب ودعم جهود التنمية وتعزيز التعاون الاقتصادي وجذب الاستثمارات.

واختتم الدكتور حسين عيسى رسالته بالتعبير عن خالص تقديره لقيادات وأعضاء وزارة الخارجية المصرية متمنيًا للوزارة وقياداتها وكوادرها دوام التوفيق ومواصلة مسيرة العطاء والنجاح بما يعزز مكانة مصر وريادتها على المستويين الإقليمي والدولي.