أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين عيسى أن شركة “النصر للسيارات” لديها مستقبل واعد بعد التطوير الذي شهدته خلال السنوات القليلة الماضية بما يعكس اهتمام الدولة بإحياء الصناعات الوطنية والمحلية.

وقال عيسى في حوار مع قناة “النيل” الأربعاء إن الشركة توقفت عن العمل منذ عام 2009 ثم عادت للعمل خلال الثلاثة أعوام السابقة بشكل كامل شمل تحديث مصانع إنتاج السيارات وتطوير شامل لمصانع الأتوبيسات بأنواعها المختلفة.

وأضاف أن من المقرر تفعيل شراكات مع كبرى الشركات الصينية عبر وثيقة الشراكة الاستراتيجية بين شركة “النصر للسيارات” ومجموعة “فاو كار” الصينية بهدف تصنيع مجموعة من السيارات المصرية.

سيارة مصرية بجودة عالية وتكلفة أقل

وأشار إلى أن لدى شركة “النصر” القدرة على تصنيع سيارة مصرية بجودة عالية وسعر مناسب وهو ما يستلزم تنفيذ برامج لخفض التكلفة مع الحفاظ على مستوى الجودة.

وكان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية قد أجرى زيارة تفقدية إلى شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية بحلوان أمس في إطار متابعة جهود الدولة لتعميق التصنيع المحلي وتعزيز مساهمة القطاع الصناعي في دعم الاقتصاد الوطني.