بحثت هيئة الدواء المصرية مع شركة أكديما سبل التعاون لتعزيز التصنيع المحلي ودعم الأمن الدوائي بما يتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية حرص الهيئة على مواصلة دعم شركاء الصناعة الوطنيين وتوفير بيئة تنظيمية واستثمارية محفزة لرفع قدرات تصنيع الدواء محليا وزيادة تنافسية صناعة الدواء المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم مع الدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة أكديما ومن الشركات التابعة شركة إيبيكو للأدوية برئاسة الدكتور أحمد كيلاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة وشركة أكتوبر فارما برئاسة الدكتور أحمد عبدالرؤوف العضو المنتدب للشركة.

وخلال الاجتماع ناقشت الأطراف جهود الهيئة في دعم فرص التصنيع المحلي للمستحضرات الدوائية مع التركيز على تعزيز الشفافية وتيسير الإجراءات التنظيمية بما يساهم في جذب استثمارات جديدة للقطاع والاستعداد للتحديات المستقبلية مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة والكفاءة والسلامة.

كما تم استعراض خطط شركتي إيبيكو وأكتوبر فارما المستقبلية خاصة ما يتعلق بدعم التصنيع المحلي والتوسع في الطاقة الإنتاجية بهدف تلبية احتياجات السوق وتعزيز استدامة توافر المستحضرات الدوائية الهامة.

وشدد الغمراوي على أن الاجتماع يأتي ضمن التوجه الاستراتيجي للدولة وهيئة الدواء المصرية لتعزيز الأمن الدوائي الوطني ودعم توطين الصناعات الدوائية المتقدمة وتلبية احتياجات المرضى من المستحضرات الحيوية محليا بما يعزز مكانة مصر كمركز إقليمي رائد لصناعة وتداول الدواء في المنطقة.

ومن جانبها عبرت الشركات عن تقديرها لدور هيئة الدواء المصرية في دعم وتطوير الصناعة الدوائية الوطنية مشيرة إلى الجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة لتعزيز الشراكة مع القطاع الصناعي وتوفير مناخ داعم للاستثمار والنمو بما ينعكس على جودة وتوافر الدواء في السوق المصري.