افتتح الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر مساء اليوم الكنيسة الإنجيلية الجديدة بحدائق أكتوبر بمشاركة عدد من قيادات الطائفة والكنيسة إلى جانب حضور كنسي وشعبي كبير.
وشارك في الافتتاح القس أيمن رمسيس نائب رئيس سنودس النيل الإنجيلي والقس إميل نبيل رئيس مجمع القاهرة الإنجيلي إلى جانب قيادات طائفية وكنسية أخرى.
كما حضر الاحتفال الدكتور أحمد الجبيلي عضو مجلس النواب المصري والدكتورة شيرين صبري عضو مجلس الشيوخ.
وفي كلمته أعرب الدكتور القس أندريه زكي عن خالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي وللدولة المصرية على ترسيخ قيم المواطنة ودعم حرية ممارسة الشعائر الدينية وما يوفره من مناخ يعزز رسالة الكنائس في خدمة الوطن وجميع أبنائه.
وأكد رئيس الطائفة الإنجيلية أن قوة الكنيسة الحقيقية تكمن في تكامل أعضائها ووحدتهم مشيرا إلى أن الرضا قيمة تمنح الإنسان كرامة وجمالا داعيا الجميع إلى تجديد الأذهان والشكر الدائم لله والعمل بروح المحبة والخدمة.
واستكمل برنامج الاحتفال مشاركة القس ثروت سمير راعي الكنيسة الإنجيلية بالسادس من أكتوبر والمشرف العام على الكنيسة والقس مخلص وليم راعي الكنيسة الإنجيلية بحدائق أكتوبر والشيخ هاني صبحي عضو المجلس الإنجيلي العام والقس بشير أنور راعي الكنيسة الإنجيلية بالجيزة والقس أمين مجدي الراعي الشريك بالكنيسة الإنجيلية بأكتوبر والقس بيتر مسعد راعي كنيسة المسيح بأكتوبر والشيخ عصام واصف شيخ الكنيسة الإنجيلية بالزيتون إلى جانب عدد من قادة وخدام الكنيسة الإنجيلية.

