اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ومع مصطفى الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على معدلات الملاحة في عبور قناة السويس خلال العام المالي ٢٠٢٦/٢٠٢٥ وعلى معدلات الإنجاز والجدول الزمني المُحدد لتدشين الوحدات البحرية الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وأكد الرئيس ضرورة مواصلة العمل على توطين صناعة الوحدات البحرية لتلبية الاحتياجات الوطنية داخل القناة والموانئ المصرية وخدمة قطاعات النقل النهري والانفتاح على الأسواق الخارجية للتصدير بالشراكة مع القطاع الخاص.

كما شدد على الالتزام بأعلى معايير الجودة ومراعاة الإطار الزمني لإنهاء الأعمال مع تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وضمان التدريب المستمر للعمالة الفنية.

وبحسب المتحدث الرسمي فقد تابع الرئيس كذلك مستجدات أعمال تجهيز مصنعي الفايبر جلاس بشركة قناة السويس للقوارب الحديثة بالشراكة بين هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.

وخلال المتابعة اطلع السيسي على أعمال بناء عدد من القوارب المصنوعة من الفايبر جلاس والتي شملت الانتهاء من بناء بدن ثلاثة لنشات رحلات لخدمة السياحة البحرية والنيلية.

وشمل الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لأعمال بناء سلسلة من اثنتي عشرة سفينة صيد أعالي البحار من طراز رزق وفق أحدث التكنولوجيا العالمية إلى جانب متابعة مستجدات تصنيع أتوبيس نهري بسعة ستين راكباً للعمل لصالح محافظة القاهرة.

كما تابع الرئيس تطورات بناء القاطرات البحرية من طراز عزم بقوة شد تسعين طناً مؤكداً ضرورة الالتزام بكافة معايير الجودة والأمان.