وصل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية للمشاركة في فعاليات أسبوع المياه السعودي الأول خلال الفترة من 28 يونيو إلى 2 يوليو 2026.

وشارك سويلم في افتتاح أسبوع المياه السعودي كما تفقد المعرض المصاحب للفعاليات الذي يضم شركات وجهات عارضة متخصصة في تكنولوجيا المياه والتحلية وإعادة الاستخدام والحلول الرقمية.

ويسعى انعقاد أسبوع المياه السعودي إلى توفير منصة إقليمية ودولية تجمع المعنيين بقطاع المياه لبحث التحديات المرتبطة بتحقيق الأمن المائي واستدامة الموارد الطبيعية وتعزيز تبادل الخبرات والشراكات.

وتتضمن فعاليات الأسبوع جلسات حوارية وورش عمل ومعارض متخصصة كما يشهد انعقاد المنتدى العربي السابع للمياه والاجتماع التشاوري الثاني للمنتدى العالمي الحادي عشر للمياه الرياض 2027.

ومن المقرر أن يشارك وزير الموارد المائية والري في جلسات حوارية وزارية تتناول إدارة الموارد المائية وتحقيق الأمن المائي والتكيف مع تغير المناخ واستخدام الحلول المبتكرة والتكنولوجيا الحديثة لدعم استدامة قطاع المياه.

<p وعلى هامش الفعاليات يعقد سويلم لقاءات ثنائية مع وزراء وكبار المسؤولين وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية لبحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية.