التقى الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة مع الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين بما يساهم في دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتطوير الخدمات المقدمة لهم داخل محافظة القاهرة.

وخلال اللقاء أكدت الدكتورة إيمان كريم أن التعاون مع محافظة القاهرة يمثل خطوة مهمة ضمن جهود الدولة لدعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة مشيرة إلى اهتمام المحافظة بتطبيق معايير الإتاحة وتوفير خدمات أكثر اندماجا.

وقالت الدكتورة إيمان كريم إن المجلس يعمل من خلال شراكات فاعلة مع مؤسسات الدولة بهدف ترجمة الحقوق التي كفلها الدستور والقانون إلى واقع ملموس يشعر به الأشخاص ذوو الإعاقة في حياتهم اليومية وأضافت أن هناك تطلعا لمزيد من التعاون مع المحافظة لتنفيذ مبادرات وبرامج مشتركة لتحسين جودة الخدمات وتعزيز فرص المشاركة والدمج المجتمعي.

كما جرى استعراض ملفات ذات اهتمام مشترك تتعلق بآليات دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع إلى جانب مناقشة التوسع في تطبيق معايير الإتاحة داخل المنشآت الحكومية والخدمية بما يضمن حصولهم على حقوقهم وخدماتهم بصورة أسهل وأكثر كفاءة.

واتفق الطرفان على بحث مقترحات وآليات عمل مشتركة خلال المرحلة المقبلة بهدف تعظيم الاستفادة من الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة ورفع جودة الحياة لهم داخل محافظة القاهرة.