محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني كرّم مديري مستشفيات صحة الشرقية المتميزة بعد تنفيذ 473 عملية جراحية ومنظاراً خلال فعاليات اليوم الجراحي الأول بهدف تقليل قوائم الانتظار وتخفيف الأعباء عن المرضى من أبناء المحافظة.

حضر التكريم الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية والدكتور بهاء أبو شعيشع وكيل المديرية والدكتور شريف شاهين مدير عام الطب العلاجي والدكتور اياد درويش مدير إدارة المستشفيات والدكتور نصر شعبان مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة.

وأكد المحافظ أن تطوير المنظومة الصحية والارتقاء بجودة الخدمات الطبية يأتي عبر دعم المبادرات الصحية وتطوير وتدعيم المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة الطبية مشيرا إلى أن جهود الفرق الطبية والإدارية أسهمت في نجاح فعاليات اليوم الجراحي الأول وتحقيق نتائج إيجابية تعكس كفاءة الكوادر بالمحافظة.

وأوضح الدكتور أحمد البيلي أن فعاليات اليوم الجراحي شهدت زيادة معدلات إجراء العمليات على مدار يوم كامل بإجمالي 437 عملية جراحية ومنظاراً تضمنت 324 عملية جراحية ناجحة و113 منظاراً جراحياً</strong بما ساهم في خفض قوائم الانتظار وتسريع تقديم الخدمة للمرضى.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن اختيار المستشفيات المكرمة تم وفق مؤشرات الأداء وعدد العمليات المنفذة خلال فعاليات اليوم الجراحي الأول وجاء ترتيب المراكز كالتالي مستشفى فاقوس المركزي المركز الأول بعدد 54 عملية جراحية ومستشفى أبو حماد المركزي المركز الثاني بعدد 53 عملية جراحية ومستشفى منيا القمح المركزي المركز الثالث بعدد 47 عملية جراحية.

كما شمل الترتيب مستشفى بلبيس المركزي المركز الرابع بعدد 41 عملية جراحية ومستشفى كفر صقر المركزي المركز الخامس بعدد 34 عملية جراحية.

وفي فئة أخرى تم تكريم مستشفى حميات الزقازيق المركز الأول بعدد 26 عملية جراحية ومستشفى طب وجراحة العيون بالرمد المركز الثاني بعدد 17 عملية جراحية.

وأكد الدكتور أحمد البيلي أنه سيتم تنفيذ يوم العمليات الجراحية بشكل مرة شهرياً لدعم العمليات الجراحية والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والقضاء على قوائم الانتظار.

واختتم اللقاء بالتقاط صور تذكارية مع المكرمين مع تمنيات المحافظ لهم بدوام التوفيق والتميز وتحقيق مزيد من النجاح بما ينعكس على الارتقاء بالخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين.