أجرى الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان جولة ميدانية بعدد من المنشآت الصحية بمحافظة الشرقية بهدف متابعة انتظام سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ورصد التحديات واتخاذ إجراءات فورية لرفع كفاءة المنظومة وتحسين جودة الرعاية.

بدأت الزيارة بتفقد مستشفى منيا القمح المركزي حيث تابع سير العمل بقسم الاستقبال والطوارئ واطلع على المدة الزمنية لتقديم الخدمة موجها بسرعة إنهاء الإجراءات وفق المعايير المعتمدة كما تفقد أقسام الحضانات والرعاية المركزة وأكد على توافر الأطقم الطبية والمستلزمات اللازمة.

شملت الجولة العيادات الخارجية ووحدتي الأشعة والغسيل الكلوي والصيدلية ومخازن الأدوية ووجه باستبدال استراحة المرضى بمكان أكثر ملاءمة ومراجعة معدلات التشغيل وتوافر المستلزمات كما طلب التواصل مع اللواء عمرو عايد مساعد الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي لميكنة المستشفى بالكامل.

كما وجه بتحويل المتغيبين عن العمل إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وبنقل مطبخ المستشفى إلى موقع مناسب يتوافق مع الاشتراطات الصحية.

ثم انتقل نائب الوزير إلى مركز طبي منيا القمح حيث تفقد غرف التطعيمات والصيدلية ووجه مديرية الشؤون الصحية بتوفير أجهزة تكييف للمركز بالكامل وأشاد بمستوى الأداء كما وجه بصرف مكافأة لخمسة من العاملين المتميزين تقديرا لجهودهم.

واطلع أيضا على غرف المشورة ورعاية الأمومة والطفولة والمبادرات الصحية ووجه بتوفير طابعة جديدة لغرفة مبادرة فحص المقبلين على الزواج وتركيب كرسي أسنان جديد بعيادة الأسنان خلال اليوم ذاته.

واختتمت الجولة بزيارة عيادة المبرة للتأمين الصحي حيث تفقد مختلف التخصصات الطبية ووجه بزيادة أفراد خدمة المواطنين لتنظيم حركة المترددين وتقليل التكدس.

وخلال الزيارة استمع نائب الوزير إلى آراء المواطنين ووجه بتوفير دواء لازم لمرضى ضمور العضلات وإعداد دراسة شاملة للاحتياجات والتجهيزات المطلوبة فضلا عن تفعيل خدمة توصيل الأدوية إلى المنازل.

رافق الدكتور محمد الطيب خلال الجولة الدكتورة نهلة تعيلب مدير عام الإدارة العامة للتقييم والمتابعة بالوزارة والدكتور أحمد البيلي مدير مديرية الشؤون الصحية بالشرقية والدكتور رضا الديب مدير فرع التأمين الصحي بالشرقية إضافة إلى فريق المراجعة الداخلية والحوكمة.