وجه المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة اليقظة التامة ورفع درجة الاستعداد القصوى بالتنسيق مع المتابعة الميدانية لإحباط أي محاولات للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وتم خلال الحملات التي نفذتها الأجهزة التنفيذية رصد وإزالة في المهد لعدد من مخالفات البناء والتعديات وفرض سيادة القانون.

في مركز الزقازيق تم فك وإزالة شدة خشبية لسقف مبني بالدور الثاني علوي بنطاق قرية ميت أبو عربي التابعة للوحدة المحلية بأم الزين وتمت الإزالات كلياً واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين تحت إشراف شعبان أبو الفتوح رئيس المركز.

وفي مركز ديرب نجم جرى إزالة مبنى على أرض زراعية على مساحة قيراط ونصف بنطاق عزبة العرب التابعة للوحدة المحلية بقرموط صهبرة وتمت الإزالة كلياً وإعادة الأرض لحالتها الأصلية مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين تحت إشراف أحمد ضاحي رئيس المركز.

وشهد مركز بلبيس إزالة 4 حالات بناء مخالف بمساحة إجمالية 570 متراً تضمنت فك وإزالة شدة خشبية لصب اعمدة دور رابع علوى بمساحة 150 متراً وفك وإزالة شدة خشبية لصب قواعد وسملات خرسانية لعمل سملات على مساحة 120 متراً وفك وإزالة شدة خشبية لصب سقف دور رابع علوى على مساحة 50 متراً إضافة إلى إزالة سور بالدبش الأبيض والأسمنت على مساحة 250 متراً كما تمت أيضاً إزالة 3 حالات بناء مخالف بمساحة إجمالية 1160 متراً داخل نطاق الوحدة المحلية بغيتة والزوامل تضمنت فك وإزالة شدة خشبية لسقف مبني على مساحة 40 متراً والمبنى مستخدم كمحول كهربائى وفك وإزالة شدة خشبية لسقف دور أرضي على مساحة 120 متراً إضافة إلى فك وإزالة سمل خرسانى مقام ومعد لعمل هنجر على مساحة 1000 متراً بالمنطقة الصناعية مع إزالة سور بالدبش الأبيض والأسمنت على مساحة 20 متراً طولياً بعزبة تل الجراد التابعة للوحدة المحلية بأنشاص الرمل وتمت الإزالات كلياً واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين تحت إشراف اللواء أ ح أحمد شاكر رئيس المركز.

وشدد محافظ الشرقية على استمرار اليقظة التامة على مدار الساعة لضمان منع أي محاولات للتعدي على الأراضي أو الشروع في أعمال إنشائية مؤكداً التعامل بكل حزم مع المخالفين لفرض هيبة الدولة وحماية الرقعة الزراعية بما يضمن الحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة ومنع أي محاولات للخروج عن القانون في مهدها.