أكد الإعلامي محمد شبانة أن قرار النادي الأهلي بتجديد عقدي أحمد نبيل كوكا وحسين الشحات يمثل اعترافًا ضمنيًا بأن المدرب الدنماركي ييس توروب لم يكن يمتلك الرؤية الفنية الكافية لتقييم اللاعبين.
وقال شبانة في تصريحات عبر برنامج نمبر وان المذاع على قناة CBC إن تجديد العقدين جاء رغم أن الثنائي لم يكونا ضمن حسابات توروب، وهو ما اعتبره دليلًا على عدم توفر الفكر الفني المناسب لدى المدرب.
وأضاف أن وليد صلاح الدين حاول تبرير تجربة توروب عبر التأكيد على تعرضه للظلم، مشيرًا إلى أن أزمة الأهلي كانت مرتبطة بالفوارق المالية بين اللاعبين، مع الإشارة إلى أن شبانة يرى أن صلاح الدين يملك قيمة فنية كبيرة.
وأوضح شبانة أن المشكلة ليست في وجود فروق رواتب داخل الفريق، مؤكدًا أنها موجودة منذ سنوات طويلة حتى خلال فترة مارسيل كولر، بينما كان الفريق يحقق البطولات باستمرار.
وتابع أن تصريحات وليد صلاح الدين جاءت لمحاولة تبرير الإخفاقات، لافتًا إلى أن أسوأ موسم للأهلي لم يترافق مع تنفيذ رؤية إدارة النادي، قبل العودة للحديث عن أفكار قديمة مثل تطبيق سقف الرواتب.
وأشار شبانة إلى واقعة سابقة تتعلق بإمام عاشور عقب توقيع عقوبة الإيقاف عليه، حين طلب سيد عبد الحفيظ استبعاده لكن وليد لم يتمكن من السيطرة على الموقف ليشارك اللاعب بشكل طبيعي.
واختتم محمد شبانة تصريحاته بالقول إن المشكلة الحقيقية في الأهلي كانت أن شخصيات نجوم الفريق كانت أكبر من المدرب ومدير الكرة، وهو ما أثر على الانضباط والسيطرة داخل الفريق.

