التقى جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة محمد المهدي بن سعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية بحضور السفير أحمد نهاد عبد اللطيف سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة المغربية وذلك على هامش فعاليات الملتقى العربي الأول حول أثر وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب في المغرب.
ركز اللقاء على بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجالات العمل الشبابي من خلال تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في تنفيذ البرامج والمبادرات الموجهة للشباب بهدف دعم قدراتهم وتنمية مهاراتهم وتعزيز مشاركتهم المجتمعية.
وأكد جوهر نبيل عمق العلاقات التاريخية بين مصر والمغرب مشيرا إلى حرص وزارة الشباب والرياضة على توسيع آفاق التعاون مع الجانب المغربي في المجالات ذات الصلة بالشباب بما يخدم المصالح المشتركة وتطلعات الشباب العربي.
وقال إن الوزارة تعمل وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتعزيز العمل العربي المشترك وتكثيف أوجه التعاون وتبادل الخبرات بما يسهم في تمكين الشباب العربي وإعداد أجيال قادرة على قيادة المستقبل وتحقيق التنمية المستدامة.
وأضاف أن قضايا الشباب تمثل أولوية رئيسية وأن التنسيق المستمر بين المؤسسات المعنية بالشباب في الدول العربية يعد ركيزة لمواجهة التحديات المشتركة والاستفادة من الفرص المتاحة في ظل المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.
وتناول اللقاء أيضا تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب وآليات توظيف المنصات الرقمية بصورة إيجابية تسهم في نشر الوعي وتعزيز قيم الانتماء والمشاركة الفاعلة.
ومن جانبه أشاد محمد المهدي بنسعيد بمستوى العلاقات المصرية المغربية مؤكدا أهمية استمرار التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات في المجالات الشبابية والثقافية والإعلامية.
ويأتي هذا اللقاء ضمن المشاركة المصرية الفاعلة في الملتقى العربي الأول الذي يستضيفه المغرب بمشاركة واسعة من الوزراء والمسؤولين والخبراء المعنيين بقضايا الشباب من مختلف الدول العربية.

