أكد نصر الدين عزام المحامي الدولي أن محكمة التحكيم الرياضية الدولية CAS خفضت عقوبة الزمالك بعد نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024 أمام نهضة بركان المغربي بنسبة 50%.

وأوضح عزام في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع محمد أبو العلا أن CAS أصدرت حكمًا نهائيًا لصالح نادي الزمالك في الاستئناف ضد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF بشأن أحداث المباراة النهائية.

وبحسب عزام فقد قررت المحكمة تخفيض الغرامة المالية من 200 ألف دولار إلى 100 ألف دولار ما يتيح للزمالك استرداد مبلغ 100 ألف دولار تم خصمه من مستحقاته لدى الاتحاد الأفريقي.

وأشار المحامي الدولي إلى أن قرار المحكمة جاء استنادًا إلى الدفوع والأسانيد التي قدمها الزمالك خلال مراحل التقاضي مؤكدًا أن النادي شدد على حسن تنظيم المباراة وعدم وجود سوابق مشابهة خلال السنوات السابقة.

ووجه نصر الدين عزام الشكر إلى عمرو أدهم ومسؤولي نادي الزمالك على تعاونهم في ملف عقوبة نهائي الكونفدرالية مشيرًا إلى أن إدارة النادي ستواصل التواصل مع الاتحاد الأفريقي لاسترداد باقي المبالغ المستحقة.

وكشف كذلك أن ملف عقوبة كأس السوبر الأفريقي 2024 ما زال قيد نظر المحكمة الرياضية مع وجود توقعات بإلغاء العقوبة أو تخفيضها وأن العمل مستمر للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة لصالح النادي.