أكد رضا عبد العال، نجم الكرة المصرية السابق، أنه كان أول من طالب بتعيين حسام حسن مديراً فنياً للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في أكثر من مناسبة سابقة، مشيراً إلى عدم وجود أي خلاف شخصي مع مدرب الفراعنة.
وقال عبد العال في تصريحات لبرنامج «البريمو» عبر فضائية TeN إنه يركز حديثه دائماً في الأمور الفنية المتعلقة باللاعبين وطريقة لعب المنتخب، مؤكداً أنه سبق وطلب تعيين حسام حسن بعد رحيل الأرجنتيني هيكتور كوبر عقب نهاية مشوار المنتخب في كأس العالم 2018.
وأضاف رضا عبد العال أنه طالب بتعيين حسام حسن أيضاً قبل تعيين إيهاب جلال والبرتغالي كارلوس كيروش، مشيراً إلى وجود مقاطع فيديو تؤكد ذلك.
وتطرق إلى نتيجة المنتخب في بطولة كأس العالم، قائلاً إن فوز المنتخب الوطني على نيوزيلندا في الجولة الثانية من دور المجموعات ليس إنجازاً نظراً لتواضع مستوى المنافس، بينما اعتبر أن الإنجاز الحقيقي يرتبط بالتأهل إلى المربع الذهبي وتكرار إنجاز المنتخب المغربي في مونديال 2022.

