أكد المحامي الدولي نصر عزام أن نادي الزمالك حصل على حكم نهائي من المحكمة الرياضية الدولية بشأن عقوبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف الصادرة على خلفية أحداث نهائي بطولة الكونفدرالية 2024.

وقال عزام في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامج مودرن سبورتس على قناة modern mti الفضائية إن المحكمة قررت تخفيف العقوبة بنسبة 50% بعد تأكيد الزمالك أنه كان على أتم الاستعداد لتنظيم واستقبال المباراة النهائية وأن ما وقع خلال اللقاء يعد أمرًا واردًا في المباريات الكبرى.

وأضاف أن القرار الصادر نهائي ولن يتم تخفيض قيمة الغرامة مرة أخرى مشيرًا إلى أن الزمالك سيتوجه إلى كاف لاسترداد مبلغ 100 ألف دولار من قيمة الغرامة وأن إجراءات استعادة المبلغ لن تمثل أزمة.

وتناول عزام أيضًا قضية السوبر الإفريقي أمام الأهلي والتي يطالب فيها كاف الزمالك بغرامة مالية تصل إلى 300 ألف دولار بسبب ادعاء وجود تهديد بالانسحاب من المباراة.

وأوضح أن موقف الزمالك واضح إذ تم التأكيد على عدم وجود نية للانسحاب بدليل أن اللاعبين استكملوا المباراة حتى نهايتها وأن النادي يعمل على إثبات ذلك أمام الجهات المختصة.

وأشار إلى أن المحكمة مد أجل القضية إلى يوم 5 يوليو المقبل وإذا تم تخفيض العقوبة أو إلغاؤها فسيتمكن الزمالك من استرداد المبلغ أيضًا.

كما ذكر عزام وجود حالات سابقة شهدت انسحابًا فعليًا من بعض الأندية مثل واقعة انسحاب الوداد أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا رغم أن العقوبة المالية وقتها كانت أقل وبلغت 50 ألف دولار.

وشدد نصر عزام على أن إدارة الزمالك تعمل لإنهاء جميع القضايا والملفات العالقة بهدف الحصول على الرخصة الإفريقية والمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا وأضاف أن مهلة كاف تم تمديدها حتى 25 يوليو المقبل وأن الطريق للحصول على الرخصة يتم عبر تسوية القضايا قبل الموعد سواء بالسداد أو جدولة المستحقات.