أكد الإعلامي أمير هشام أن نادي الزمالك أنهى رسميًا حل قضيتين من القضايا المعلقة التي كانت تمثل عائقًا أمام الحصول على الرخصة الأفريقية والمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.
ووفق أمير هشام فإن الزمالك أنهى أزمة الفلسطيني عمر فرج التي بلغت قيمتها مليونًا و700 ألف دولار، كما تم حل قضية أحمد الجفالي، بينما يستمر النادي في إنهاء بقية الملفات قبل انتهاء مهلة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف المحددة يوم 25 يوليو لتسوية القضايا.
وقال أمير هشام عبر برنامجه مودرن سبورتس على قناة modern mti الفضائية إن القضايا المتبقية أمام الزمالك تتمثل في قضية البرتغالي جوزيه جوميز بقيمة 120 ألف دولار باعتبارها مستحقات مالية متأخرة للمدرب السابق.
كما أشار إلى قضية التونسي فرجاني ساسي بقيمة 505 آلاف دولار، مع وجود محاولات للتوصل لاتفاق، لافتًا إلى أن طارق حامد ساهم في تقريب وجهات النظر بعد توليه منصبًا داخل إدارة النادي.
وبحسب أمير هشام تشمل الملفات المتبقية قضية نادي نهضة الزمامرة المغربي الخاصة بصفقة صلاح مصدق وتبلغ قيمتها 250 ألف دولار بعد التوصل لتسوية مع اللاعب.
وتطرق إلى قضية السنغالي إبراهيما نداي بقيمة مليون و600 ألف دولار والتي وصفها بأنها من أصعب الملفات على النادي.
وأضاف أن هناك قضية نادي سانت إتيان الفرنسي الخاصة بأقساط صفقة المغربي محمود بنتايك وتبلغ قيمتها 500 ألف دولار.
كما ذكر قضية اتحاد طنجة المغربي بقيمة 350 ألف دولار من صفقة اللاعب المغربي عبد الحميد معالي، مشيرًا إلى أنها آخر الملفات التي ظهرت قبل موعد 31 مارس.
وأوضح أمير هشام أن نسبة نجاح الزمالك في إنهاء هذه القضايا قبل يوم 25 يوليو المقبل تصل إلى 90%، مشددًا على أن تحركات الإدارة الحالية تستهدف الوصول إلى حلول عبر السداد أو جدولة المستحقات.
ويرى أمير هشام أن حسم هذه الملفات سيكون خطوة حاسمة أمام الزمالك للحصول على الرخصة الأفريقية والمشاركة في دوري أبطال أفريقيا بالموسم المقبل.

