كشف عامر العماير خبير اللوائح أن النادي الأهلي قد يستفيد من أزمة الرخصة الأفريقية الخاصة بنادي الزمالك في حال فشل القلعة البيضاء في استيفاء الشروط المطلوبة قبل الموعد المحدد.
وأوضح العماير في تصريحات مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامج موردن سبورت أن لجنة منح الرخص هي الجهة صاحبة القرار النهائي بشأن أهلية الأندية للمشاركة في البطولات القارية.
وأشار إلى أنه إذا تم رفض منح الزمالك الرخصة الأفريقية بسبب عدم تسوية المستحقات والقضايا المطلوبة فإن المقعد القاري سينتقل إلى النادي التالي في الترتيب المعتمد.
وأضاف أن الأهلي سيكون الأقرب للاستفادة من هذا السيناريو وفقًا للترتيب المعتمد بينما شدد على أن النادي الأهلي لا يتدخل في هذه الملفات ولا يقدم أي شكاوى ضد الزمالك.
وأكد خبير اللوائح أن حق تقديم الشكاوى يقتصر على الدائنين وأصحاب القضايا فقط وأن حسم ملف الرخصة الأفريقية مرتبط بقدرة الزمالك على تسوية التزاماته المالية والقانونية قبل انتهاء المهلة المحددة.

