قال عامر العماير خبير اللوائح إنه لا يوجد ما يبرر احتجاز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف لأموال نادي الزمالك المرتبطة بغرامة نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية خلال فترة نظر الاستئناف.

وأوضح العماير أن الغرامة كانت مقدرة بـ200 ألف دولار قبل أن يتم تخفيضها إلى 100 ألف دولار بعد الاستئناف.

وأضاف أن المادة 59 فقرة 2 من لوائح كاف تنص على أنه في حال تقدم النادي باستئناف على العقوبة فإن تنفيذ بعض الآثار المالية لا يكون واجبا قبل الفصل النهائي في الطعن.

وأشار إلى أن الزمالك قدم بالفعل استئنافا ضد العقوبة لذلك لم يكن من المفترض احتجاز مستحقاته المالية خلال تلك الفترة مؤكدا أن للنادي حقا في المطالبة بكامل أمواله وفق اللوائح المعمول بها.

وشدد خبير اللوائح على أن الخطأ لم يكن من جانب كاف فقط بل إن الزمالك أيضا لم يتحرك بالشكل الكافي للمطالبة بحقوقه المالية في ذلك الوقت موضحا أن النادي كان يمكنه التمسك باللوائح والمطالبة بالإفراج عن مستحقاته وعدم السماح باحتجازها لحين صدور قرار الاستئناف.