أكد مصطفى أبو زهرة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ونائب رئيس بعثة منتخب مصر في الولايات المتحدة أن التأهل إلى دور الـ32 من بطولة كأس العالم قبل الجولة الثالثة يعد إنجازا كبيرا.
وأضاف أبو زهرة أن الجهاز الفني واللاعبين يركزون حاليا على مواجهة أستراليا المقبلة مشيرا إلى أن دخول المباراة الأخيرة بدون ضغوط يمثل أيضا مكسبا للفريق.
وقال في مداخلة من أمريكا مع الإعلامي مدحت شلبي ببرنامج يا مساء الأنوار من المونديال المذاع عبر قناة MBC مصر 2 إن محمد صلاح ومحمد عبد المنعم سيكونان جاهزين لمواجهة أستراليا بإذن الله.
وأوضح أن حسام عبد المجيد كان جاهزا لمباراة إيران لكن الجهاز الفني فضل إراحته كما تم التعامل بالطريقة نفسها مع حمدي فتحي.
وتطرق نائب رئيس بعثة المنتخب إلى موقف أحمد فتوح موضحا أنه خضع لفحوصات طبية وستظهر نتيجة الأشعة خلال الساعات المقبلة مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتحدد موقفه النهائي من المشاركة.
وعن المكافآت المالية قال إن الفريق حقق 11.5 مليون دولار من التأهل بخلاف 2.5 مليون دولار كانت مخصصة للتجهيزات مؤكدا أن اللاعبين يتحملون المسؤولية تجاه بلدهم وهو ما ساهم في الانتصارات.
وأشاد أبو زهرة بالمدير الفني حسام حسن قائلا إن الاستعداد بدأ من اليوم لمباراة أستراليا مؤكدا أن حسام حسن صدق نفسه وأقنع الجماهير وأنهم بدورهم صدقوه.
كما أوضح أن عقد حسام حسن يمتد تلقائيا حتى نهائيات كأس العالم بمجرد التأهل إلى المربع الذهبي في كأس الأمم الأفريقية الماضية مشددا على أن تركيزه منصب على المنتخب وأن الحديث عن التجديد أو المكافآت ليس وقتها الحالي.
واختتم تصريحاته بأن المنتخب سيغادر معسكره قبل مباراة أستراليا بيومين وأن الرحلة من مقر الإقامة إلى ملعب المباراة تستغرق نحو 40 دقيقة.

