استقبل وزير الشباب والرياضة جوهر نبيل وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندسة راندة المنشاوي لبحث التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المشروعات والملفات ذات الصلة.
ركز اللقاء على بحث الشراكات الخاصة بتطوير وإدارة المنشآت الشبابية والرياضية إلى جانب توفير خدمات رياضية وترفيهية داخل المجتمعات العمرانية والمدن الجديدة والتعاون في تشغيل المنشآت الرياضية بها.
وأكد جوهر نبيل أن التعاون مع وزارة الإسكان ينسجم مع توجه الدولة نحو تعظيم الاستفادة من إمكانات مؤسساتها وتعزيز التكامل بين الوزارات بهدف تقديم خدمات شبابية ورياضية متطورة للمواطنين.
وأشار الوزير إلى أن الشراكة تستهدف التوسع في توفير المنشآت والخدمات الرياضية المتكاملة داخل المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة والاستثمار الأمثل للأصول بما يدعم نشر الممارسة الرياضية واكتشاف ورعاية الموهوبين وتحقيق مستهدفات التنمية المستدامة معتبرا أن الشباب عماد التنمية المستهدفة.
وقالت المهندسة راندة المنشاوي إن المدن الجديدة لم تعد تقتصر على توفير الوحدات السكنية أو المرافق الأساسية فقط بل أصبحت مجتمعات عمرانية متكاملة لتحسين جودة حياة المواطنين وهو ما يستلزم التوسع في الأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية باعتبارها ركائز لبناء الإنسان وتعزيز الترابط المجتمعي.
وأضافت أن توفير المنشآت الرياضية والمساحات المفتوحة ومناطق ممارسة الأنشطة يسهم في خلق بيئة صحية وآمنة تشجع مختلف الفئات العمرية على ممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة.
وأوضحت وزيرة الإسكان أن التعاون مع وزارة الشباب والرياضة يمثل خطوة مهمة لتعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة داخل المدن الجديدة عبر تنفيذ برامج وأنشطة رياضية متنوعة وإقامة فعاليات تستهدف الشباب والأسر بما يدعم جهود الدولة في بناء الإنسان المصري ويزيد الإقبال على السكن بالمدن الجديدة ويرفع جودة الحياة بها.
كما شددت على حرص وزارة الإسكان على استمرار التنسيق المشترك لتنفيذ رؤية الدولة لإنشاء مدن حديثة نابضة بالحياة تتوافر بها مقومات التنمية المستدامة.
حضر اللقاء الدكتور وليد عباس نائب وزيرة الإسكان للمجتمعات العمرانية والأستاذ محمد سعيد مازن الوكيل الدائم لوزارة الشباب والرياضة ومساعد الوزير الدكتور حسن مصطفى وعدد من قيادات الوزارتين.

