غدا الأربعاء تنطلق فعاليات الدورة الثامنة والأربعين من المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية برعاية الدكتورة جيهان زكي وزيرة الثقافة وبإشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة.
وتقام عروض المهرجان على مسرحي السامر بالعجوزة وقصر ثقافة روض الفرج وتستمر حتى 4 يوليو المقبل ضمن برامج وزارة الثقافة.
تنطلق فعاليات المهرجان في السادسة مساء بقصر ثقافة روض الفرج بعرض تريفوجا لفرقة قصر أحمد بهاء الدين تأليف محمد زكي وإخراج محمد لطفي.
وفي الثامنة مساء يستقبل مسرح السامر بالعجوزة عرض حكاية فاسكو لفرقة قومية سوهاج تأليف جورج شحادة وإخراج مصطفى إبراهيم.
وتضم لجنة تحكيم المهرجان المخرج أحمد البنهاوي والناقد جرجس شكري والدكتور وحيد السعدني والدكتور طارق مهران والفنان محمد يونس.
كما يشهد المهرجان ندوات نقدية تعقب كل عرض بمشاركة نخبة من النقاد والمتخصصين وهم محمد علام ومحمد عبد الوارث وأحمد خميس ود هبة سامي ود فادي نشأت ومحيي إبراهيم ود محمد زعيمة إضافة إلى الفنان والمخرج فريد النقراشي.
ويأتي تنظيم المهرجان في إطار برامج وزارة الثقافة لدعم الحركة المسرحية بالأقاليم وتعزيز العدالة الثقافية وإتاحة الفرصة للمبدعين بالمحافظات لتقديم تجاربهم أمام الجمهور والمتخصصين بما يساهم في تطوير الوعي الفني وترسيخ دور المسرح كأحد أدوات التنوير وبناء الإنسان.

