تستضيف قاعة عروض قصر ثقافة القناطر الخيرية في السادسة مساء اليوم الأربعاء عرضا مسرحيا بعنوان الأراجوز الكسلان لفرقة قصر ثقافة السويس ضمن فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الختامي لنوادي مسرح الطفل دورة الفنانة صفاء أبو السعود.

يأتي المهرجان تحت رعاية الدكتورة جيهان زكي وزيرة الثقافة وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة في إطار برامج وزارة الثقافة.

العرض تأليف السيد فهيم ويضم سينوغرافيا وإخراج محمد التنجيري وتدور أحداثه حول نبهانة الفتاة التي تعيش مع والدتها وإخوتها الصغار وتستسلم للكسل وترفض تحمل المسئولية بعد وفاة والدها ما يضع أسرتها في مواقف صعبة.

ومن خلال سلسلة من الأحداث والمغامرات التي يقودها الأراجوز تكتشف نبهانة قيمة العمل والاجتهاد وأهمية الاعتماد على النفس ومساعدة الآخرين لتدخل رحلة تغيير تجعلها أكثر وعيا.

يشارك في تنفيذ العرض ألحان عبد الله رجال وتصميم وتنفيذ عرائس وديكور محمد التنجيري مع هندسة صوتية منال توفيق وإضاءة جودي أحمد وإعداد نص وتصميم استعراضات ومخرج مساعد نسرين نصيف.

ينفذ المهرجان بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث والإدارة العامة لثقافة الطفل ويشهد مشاركة 11 عرضا مسرحيا تعرض يوميا بالمجان حتى الاثنين المقبل 29 يونيو والرئيس الشرفي للمهرجان الكاتبة سماح أبو بكر عزت.

وتضم لجنة التحكيم الفنانة إيناس نور ومهندس الديكور مصطفى التهامي والمخرج والناقد محمد عبد الوارث والفنان والمخرج هشام علي ومصمم الاستعراضات محمد ميزو.