وجّه الدكتور إسلام عزام رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات المستحقة لأسر ضحايا ومصابي حادث التصادم الذي وقع فجر اليوم على الطريق الدائري بمنطقة السلام.
وتقدم رئيس الهيئة بالعزاء إلى أسر الضحايا في الحادث سائلًا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان مع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.
وفي إطار متابعة تداعيات الحادث الذي تسبب في خسائر بشرية ومادية جسيمة وجّه الدكتور إسلام عزام المجمعة المصرية للتأمين الإلزامي على المركبات بسرعة استكمال إجراءات صرف التعويضات.
وشدد التوجيه على التواصل الفوري مع أسر المتوفين والمصابين والتيسير عليهم والعمل على سرعة صرف التعويضات المقررة.
ووفقًا لبيان الهيئة تبلغ قيمة تعويض كل حالة وفاة 100 ألف جنيه بينما يتم تحديد قيمة تعويض الإصابة وفقًا لنسبة العجز التي يقرها القومسيون الطبي طبقًا لأحكام قانون التأمين الموحد رقم (155) لسنة 2024 وبما يتوافق مع حدود التغطيات التأمينية المقررة.
كما اشترط البيان بدء الصرف فور استلام مستندات الحادث واستيفائها مع سرعة الانتهاء من تسوية التعويضات للمستحقين وثبوت سريان وثيقة التأمين الإلزامي.
ومن جهته أكد المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإلزامي على المركبات أن ممثلي المجمعة سيتواصلون مع أسر الضحايا لاستيفاء المستندات المطلوبة تمهيدًا لبدء صرف التعويضات في أسرع وقت ممكن.

