عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء الأمور طالبت رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2026 بالالتزام بتنفيذ تعليمات وزارة التربية والتعليم الخاصة بدخول الطلاب إلى اللجان قبل موعد الامتحان بعشرة دقائق.

وقالت عبير أحمد إن شكاوى تأخر دخول الطلاب التي ظهرت خلال أول أيام امتحانات الثانوية العامة أمس الأحد لا يجب أن تتكرر مشيرة إلى أن إجراءات التفتيش والزحام أدت لتأخير دخول بعض اللجان.

وأضافت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم أن الوقت داخل الامتحان محسوب على الطالب وأنه يحتاج كل ثانية مؤكدة ضرورة بدء دخول الطلاب وتفتيشهم في وقت مبكر قبل انطلاق موعد الامتحان.

وأوضحت أن تعليمات وزارة التربية والتعليم تضمنت تخصيص مدخل مستقل لكل لجنة داخل المجمع الامتحاني بهدف تنظيم حركة الدخول ومنع التكدس وتحقيق الانسيابية في إجراءات التفتيش.

كما شددت عبير أحمد على أن التعليمات توجّه رؤساء اللجان لبدء إجراءات تفتيش الطلاب اعتبارًا من الساعة الثامنة والربع صباحًا على أن يتم الانتهاء من الإجراءات قبل موعد بدء الامتحان مع التأكيد على تواجد جميع الطلاب داخل اللجان في موعد أقصاه الساعة الثامنة وخمسون دقيقة صباحًا والالتزام بتوزيع كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة دون تأخير.

وبحسب البيان فإن امتحانات هذا العام ستُعقد داخل 613 مجمعًا امتحانيًا تضم 2032 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية كما بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات هذا العام 921 ألفًا و709 طلاب وطالبات بالنظامين الجديد والقديم منهم 3403 طلاب بالنظام القديم و918 ألفًا و306 طلاب بالنظام الجديد.