وجّه الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بمراجعة يومية لمخزون الوقود ومعدلات استخدامه داخل محطات إنتاج الكهرباء بهدف ضمان أمن واستقرار واستمرارية التغذية الكهربائية خلال فصل الصيف.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع قيادات المركز القومي للتحكم في الطاقة وقطاعي إنتاج ونقل الكهرباء بحضور المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والمهندسة منى رزق رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء والدكتور أحمد مهينة رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي ومتابعة الأداء.

ناقش الاجتماع خطة التشغيل الخاصة بمرونة خروج ودخول الوحدات داخل محطات إنتاج الكهرباء مع متابعة الإجراءات التي تضمن التواصل الدائم بين المركز القومي للتحكم في الطاقة والمحطات والتنسيق على مستوى القيادات وأطقم التشغيل والاستعداد المستمر لمواجهة الاحتمالات والمتغيرات على مدار الساعة.

كما تم استعراض مستجدات الخطة خلال فصل الصيف بما يشمل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتحسين جودة التغذية الكهربائية وضمان أمن واستدامة التيار الكهربائي.

وشملت المراجعة الاحتياطيات التشغيلية من الوقود في جميع المحطات وأنماط التشغيل بالتنسيق مع المركز القومي للتحكم في الطاقة لتعظيم العائد على وحدة الوقود وخفض الاعتماد على الوقود الأحفوري.

وتناول الاجتماع متابعة الجدول الزمني لإضافة القدرات الجديدة من الطاقات المتجددة ومساهمتها في مزيج الطاقة والاعتماد عليها.

وأكد الدكتور محمود عصمت وجود تنسيق دائم وتواصل مستمر مع وزارة البترول والثروة المعدنية لتأمين احتياجات محطات توليد الكهرباء من الوقود المكافئ مع توجيه رفع درجة الاستعداد ومتابعة احتياطي الوقود في كل محطة ومراجعة التقارير اليومية الخاصة بمعدلات الاستخدام وارتفاع الأحمال وزيادة الاستهلاك بما يضمن استقرار التغذية الكهربائية وتوفير الكهرباء لكافة الاستخدامات.

وأشار إلى الدور المحوري للمركز القومي للتحكم والتحكمات الإقليمية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء مع التأكيد على أهمية التواجد الميداني للقيادات طوال اليوم والمتابعة اللحظية للمستجدات لتأمين الشبكة الموحدة واستقرار التغذية الكهربائية مؤكدا أن الشبكة القومية للكهرباء قوية وقادرة على الإنتاج والنقل والتوزيع.