تفقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال زيارة محافظة سوهاج مستجدات الأعمال الإنشائية لعدد من المشروعات التعليمية بالمحافظة بالتنسيق مع اللواء طارق راشد محافظ سوهاج وذلك في إطار متابعة جاهزية المدارس والمنشآت التعليمية للعام الدراسي المقبل.

وتضمنت الجولة تفقد الأعمال الخاصة بمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM بمركز أخميم والتي تمتد على مساحة إجمالية نحو 21,055 مترًا مربعًا ويجري تنفيذ المشروع تحت إشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية حيث وجه الوزير بسرعة استكمال التجهيزات اللازمة تمهيدًا لافتتاح المدرسة واستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي المقبل.

يشمل مشروع مدرسة المتفوقين إنشاء مبنى تعليمي متكامل يضم 18 فصلًا دراسيًا موزعة على مبنى من أرضي وثلاثة أدوار بمساحة تبلغ 2750 مترًا مربعًا وتتضمن التجهيزات معامل متخصصة منها معمل إلكترونيات ومعمل لغات ومعملان للروبوتات وثلاثة معامل علوم ومعمل كمبيوتر ومعمل وسائط متعددة ومعمل جيولوجيا بالإضافة إلى معملين فاب لاب وصالة ألعاب رياضية وقاعة متعددة الأغراض ومكاتب إدارية تشمل مكتب المدير والإدارة والمكتبة وغرفة المشرفين كما يضم المشروع مباني إقامة وخدمات ويمتد ليشمل منشآت مكملة للعملية التعليمية والأنشطة الطلابية.

كما تابع وزير التربية والتعليم مستجدات تطوير مدرسة للتعليم الفني بمركز أخميم تمهيدًا لافتتاحها كمدرسة تكنولوجيا تطبيقية في تخصص المياه بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحي ووجه باستكمال أعمال التطوير وفق المواصفات والمعايير وإمداد المدرسة بالتجهيزات اللازمة تمهيدًا لافتتاحها خلال العام الدراسي المقبل ضمن خطة الوزارة للتوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية وربط التعليم الفني باحتياجات سوق العمل.

وأكد اللواء طارق راشد محافظ سوهاج أن المحافظة تعمل بالتنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية لتنفيذ خطة شاملة للتوسع في إنشاء المدارس الجديدة والتوسع في الفصول الدراسية بهدف تحسين جودة العملية التعليمية والارتقاء بها.