محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تابع اليوم الثاني من امتحانات الثانوية العامة عبر غرفة العمليات المركزية بالوزارة، واطمأن على انتظام سير اللجان في جميع المحافظات.

الوزير أكد خلال المتابعة وصول صناديق الأسئلة إلى كافة اللجان الامتحانية في المواعيد المحددة، مشددًا على الالتزام الكامل بالإجراءات المنظمة للعمل داخل اللجان لضمان انتظام وانضباط العملية الامتحانية.

كما تابع الوزير إجراءات دخول الطلاب إلى اللجان عبر شاشات المتابعة والمراقبة المباشرة، بهدف التأكد من انتظام الدخول والتزام اللجان بالتعليمات، مع التأكد من تنفيذ إجراءات التفتيش والتأمين قبل بدء الامتحان.

وفي إطار تعزيز الانضباط داخل اللجان، شدد وزير التعليم على ضرورة دخول الطلاب إلى مقار اللجان في وقت مبكر قبل بدء الامتحان، وتنفيذ إجراءات التفتيش بدقة وحزم بما يضمن توفير بيئة امتحانية آمنة ومنظمة تحقق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

كما وجه بضرورة التعامل بكل حزم وحسم مع أي مخالفات أو محاولات للإخلال بانضباط العملية الامتحانية، مع التطبيق الكامل للتعليمات والضوابط المنظمة لسير الامتحانات بما يدعم مبدأ تكافؤ الفرص.

وأكد الوزير تقديم كافة سبل الدعم للقائمين على أعمال الامتحانات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على انتظام اللجان والانضباط داخلها بما يضمن خروج الامتحانات بالشكل اللائق وتحقيق أعلى درجات النزاهة والشفافية.

ومن جانبه، أكد خالد عبد الحكم مستشار الوزير لشؤون الامتحانات والمشرف على الإدارة المركزية للامتحانات ضرورة الالتزام بمواعيد دخول الطلاب وتوزيع أوراق الأسئلة والإجابة في الموعد المحدد.

ووجه أيضًا بمراعاة توزيع كتيبات المفاهيم الخاصة بمادة اللغة الأجنبية الثانية على جميع الطلاب المستحقين داخل اللجان والتأكد من توافرها بالكميات اللازمة لتمكين الطلاب من الاستفادة منها وفق الضوابط والتعليمات المنظمة لأداء الامتحان.