انطلقت فعاليات مؤتمر زهيرات القديس فرنسيس الآسيزي بمصر تحت اسم بصمة قداسة 2026 بدير السيدة العذراء مريم في منطقة المقطم بمشاركة الزهيرات والخادمات والقائدات من مختلف الكنائس الفرنسيسكانية.
جاء المؤتمر هذا العام بشعار عيشوا الإنجيل والباقي ييجي لوحده مستلهمًا روحانية القديس فرنسيس الآسيزي ودعوته إلى عيش الإنجيل في تفاصيل الحياة اليومية.
بدأت الفعاليات بالصلاة ثم استقبال المشاركات وتنظيم فقرات تعارف وألعاب هادفة ركزت على تعزيز روح المحبة والانتماء للعائلة الفرنسيسكانية.
تضمنت الكلمة الافتتاحية تأملات حول معنى القداسة باعتبارها دعوة يومية متاحة للجميع وتُترجم من خلال المحبة والخدمة والسلام والغفران مع التأكيد أن الإنجيل ليس نصًا يُقرأ فقط بل رسالة حياة تُعاش وتُشهد لها في الأسرة والكنيسة والمجتمع.
كما تم عرض البرنامج العام للمؤتمر والتعريف بمحاوره التي تهدف إلى مساعدة المشاركات على اكتشاف سبل ترك بصمة قداسة حقيقية في محيطهن عبر تطبيق قيم الإنجيل بروح فرنسيسكانية أصيلة.
ويأتي المؤتمر ضمن جهود تربوية وروحية تبذلها العائلة الفرنسيسكانية في مصر لمرافقة الأجيال الجديدة وتشجيعهن على عيش القيم المسيحية والشهادة لها داخل المجتمع.

