تستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصرف معاشات شهر يوليو متضمنة زيادة جديدة بنسبة 15% تستفيد منها نحو 11 مليون مستفيد.
وتأتي الزيادة السنوية وفق أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019 الذي ينص على زيادة المعاشات السنوية المستحقة للصرف في الأول من يوليو من كل عام بنسبة 15%.
وأكدت الهيئة أن صرف الزيادة يبدأ في موعدها المحدد في الأول من يوليو من كل عام وذلك طبقًا لأحكام القانون.
وأوضحت الهيئة أنها تجرى حاليًا الدراسات الاكتوارية اللازمة لتحديد نسبة الزيادة المقررة لهذا العام تمهيدًا لإعلانها رسميًا فور الانتهاء من تلك الدراسات.
وكانت الهيئة قد صرفت معاش شهر يونيو قبل عيد الأضحى المبارك في إطار حرص الدولة على تيسير حصول أصحاب المعاشات والمستحقين على مستحقاتهم قبل الإجازات والأعياد الرسمية.
كما أوضح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة أن صرف المعاش يتم عبر ماكينات الصراف الآلي A T M ومكاتب البريد وفروع البنوك والمحافظ الإلكترونية بما يضمن سهولة وانسيابية الإجراءات وتجنب التكدسات.

