أشاد لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بدعم الإعلام الرياضي المقدم لمشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار عبدالسلام النجار نائب رئيس مجلس الدولة وعضو المجلس وبحضور المهندس خالد عبدالعزيز رئيس المجلس والإعلامي عصام الأمير وكيل المجلس والمستشار ياسر المعبدي الأمين العام للمجلس.

استعرضت اللجنة ما ورد في تقارير إدارة الرصد وما أعده رئيس وأعضاء اللجنة بشأن التناول الإعلامي لمشاركة المنتخب في المونديال.

وأكدت اللجنة أن الأداء المهني والوطني لكافة البرامج الرياضية انعكس إيجابا على بث الطاقة المساندة إعلاميا ومعنويا للمنتخب بما يعزز قوة مصر الناعمة ودورها الريادي.

كما ثمّنت حالة التلاحم الجماهيري والإعلامي غير المسبوقة مشيرة إلى أن الالتزام بالمعايير المهنية والابتعاد عن الإثارة والتعصب في هذا التوقيت أسهم في توفير مناخ مستقر للجهاز الفني واللاعبين.

وفي ضوء ذلك رأت اللجنة أن الإعلام الرياضي يمثل شريكا أساسيا في تحقيق الإنجازات الوطنية وصناعة الوعي العام.

وتناولت اللجنة كذلك مجموعة من القضايا المثارة حاليا الخاصة بالإعلام الرياضي وقررت تأجيل البت فيها إلى حين انتهاء مشاركة المنتخب الوطني في منافسات المونديال حفاظا على حالة الاستقرار والدعم والتركيز الكامل للفريق.