تقدم خالد البلشي نقيب الصحفيين ببلاغ إلى النائب العام بشأن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية حول استخدام ما يُعرف بـ قمة القاهرة للإبداع والتأثير الشعار الرسمي لنقابة الصحفيين على الإعلانات والملصقات الخاصة بالفعالية.
ووفق البلاغ فإن استخدام الشعار جاء بغرض الترويج والدعاية للحدث وبما يوحي بشكل مزور بأن النقابة شريك رسمي في تنظيمه.
وأكدت نقابة الصحفيين في البلاغ أنها لا تربطها أي صلة من قريب أو بعيد بالفعالية ولم تصدر عنها أي موافقة أو تصريح باستخدام شعارها كما شددت على أنها لم تقم في أي وقت برعاية أو الشراكة في أي فعالية تُقام خارج مبنى النقابة.
وشدد البلاغ على أن هذا التصرف يمثل اعتداءً صريحًا على العلامة التجارية الخاصة بالنقابة ويُعد جريمة يعاقب عليها القانون وفقًا لأحكام المادة 113 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002.
وطالب البلاغ باتخاذ الإجراءات اللازمة والتحقيق في الواقعة.

