تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان تواصل وزير الصحة مع النائب العام المستشار محمد شوقي ووجه نائبه الدكتور محمد الطيب بزيارة طبيبة الأسنان التي تعرضت للاعتداء في إحدى المراكز الطبية للاطمئنان على وضعها الصحي.

الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان تفقد الحالة الصحية للطبيبة التي تتلقى الرعاية الطبية حالياً بمستشفى ناصر التخصصي التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة وذلك تمهيداً لإجراء التدخلات الجراحية اللازمة.

وأفاد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان بأن الوزير شدد على متابعة تقديم الخدمة الصحية للطبيبة على أعلى مستوى من الجودة مع توفير كافة أشكال الدعم الطبي والنفسي والإداري لها ولأسرتها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور خالد عبدالغفار تواصل مع النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال الواقعة حيث تم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية محل الاعتداء بالتنسيق الكامل مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة.

وبحسب بيان الوزارة فإن الإجراءات جاءت وفقاً لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025 الذي ينص على عقوبات رادعة لكل من يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يعرض سلامتهم للخطر وقد دخل القانون حيز التنفيذ بعد التحفظ على 4 من المعتدين وإحالتهم للنيابة العامة.

كما تواصل وزير الصحة والسكان مع والد الطبيبة المصابة مؤكداً حرص الوزارة على حصول كل ذي حق على حقه ومتابعة الحالة الصحية للطبيبة وتلقيها الخدمة الطبية اللازمة حتى تمام شفائها وعودتها للعمل.

وتثمن وزارة الصحة والسكان جهود الفرق الطبية وتؤكد استمرارها في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية العاملين بالقطاع الصحي وتمكينهم من أداء رسالتهم الإنسانية والمهنية.