وجَّه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بتوفير كافة أشكال الدعم الطبي والنفسي والإداري لطبيبة الأسنان التي تعرضت للاعتداء داخل مركز طبي في شبرا وذلك بعد متابعة حالتها الصحية تمهيدا لإجراء التدخلات الجراحية اللازمة.
وتفقد الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان حالة الطبيبة وتتلقى الرعاية الطبية حاليا بمستشفى ناصر التخصصي التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الوزير شدد على تقديم الخدمة الصحية للطبيبة على أعلى مستوى من الجودة مع دعمها هي وأسرتها بجميع الأشكال الطبية والنفسية والإدارية.
كما تواصل الدكتور خالد عبدالغفار مع النائب العام المستشار محمد شوقي لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال الواقعة حيث تم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية محل الاعتداء بالتنسيق الكامل مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة.
وأشار المتحدث إلى أن الإجراءات جاءت وفقا لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025 والذي ينص على عقوبات رادعة لكل من يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يعرض سلامتهم للخطر وهو ما دخل فعليا حيز التنفيذ بعد التحفظ على 4 من المعتدين وإحالتهم للنيابة العامة.
وأضاف حسام عبدالغفار أن وزير الصحة تواصل أيضا مع والد الطبيبة المصابة مؤكدا حرص الوزارة على حصول كل ذي حق على حقه مع متابعة الحالة الصحية للطبيبة وتلقيها الخدمة الطبية اللازمة حتى تمام شفائها وعودتها للعمل.
وأكدت وزارة الصحة استمرار اتخاذ التدابير اللازمة لحماية العاملين بالقطاع الصحي وتمكينهم من أداء رسالتهم الإنسانية والمهنية على الوجه الأكمل.

