أكد الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل أن رضا المواطن يعد أحد أهم مؤشرات نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل عقب بدء التشغيل التجريبي في محافظة المنيا.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء عماد كدواني محافظ المنيا للدكتور أحمد السبكي وأعضاء مجلس إدارة الهيئة قبيل انعقاد اجتماع مجلس إدارة الهيئة رقم 99 والذي يعد أول اجتماع للمجلس بالمحافظة بعد انطلاق التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بها باعتبارها أولى محافظات المرحلة الثانية.

وخلال اللقاء تم استعراض خطط تطوير الخدمات الصحية في المنيا ومتابعة مستجدات تشغيل المنظومة عقب بدء التشغيل التجريبي إلى جانب مناقشة آليات تعزيز جودة الرعاية الصحية المقدمة لأهالي المحافظة ودعم التكامل بين عناصر المنظومة لضمان تقديم خدمات صحية متطورة ومستدامة وفق أعلى معايير الجودة.

وشدد السبكي على تقديره لجهود محافظ المنيا في دعم وتسريع وتيرة العمل بالمنظومة مشيرًا إلى أن التكامل بين مؤسسات الدولة يمثل ركيزة أساسية لإنجاح التشغيل وتحقيق أهداف المنظومة بتوفير رعاية صحية شاملة ومستدامة للمواطنين.

كما تطرق إلى ردود الأفعال الإيجابية ورضاء المواطنين منذ بدء التشغيل التجريبي مؤكدًا أن الهيئة تواصل تعزيز جاهزية المنشآت وفرق العمل ومتابعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بما يضمن تقديم خدمات صحية آمنة وفق معايير الجودة.

ومن جانبه أكد اللواء عماد كدواني أن جهود الهيئة العامة للرعاية الصحية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل تمثل مصدر فخر للمحافظة وأن ما تحقق من تطوير في الخدمات الصحية يعكس رؤية الدولة المصرية لبناء نظام صحي حديث يحسن جودة حياة المواطنين.

وأضاف المحافظ أن محافظات الصعيد تشهد اهتمامًا وتطويرًا غير مسبوقين بفضل جهود الدولة المصرية والمبادرات الرئاسية وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة ومنظومة التأمين الصحي الشامل مشيرًا إلى أنهما تمثلان نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واختتم اللقاء بالتأكيد على استمرار التعاون بين محافظة المنيا والهيئة العامة للرعاية الصحية وكافة الجهات المعنية لاستكمال تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل وتحقيق أفضل مستوى من الرعاية الصحية للمواطنين عبر مواصلة العمل المشترك وتكامل الجهود داخل المحافظة.