احتفلت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض بتجديد حصول الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية ISQua لمدة أربع سنوات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة وضع معايير التميز في التمريض الذي عقد بمقر الهيئة برئاسة الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

وقالت نقيب التمريض إن تجديد اعتماد GAHAR يمثل إنجازا عالميا جديدا لمنظومة الجودة والاعتماد في القطاع الصحي المصري ويعكس الثقة الدولية في كفاءة منظومة الاعتماد والرقابة الصحية وتوافقها مع أفضل المعايير والممارسات العالمية.

وأضافت أن الاعتماد الجديد يدعم جهود الدولة للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين كما تضمن تهنئة للدكتور أحمد طه وجميع العاملين بالهيئة بمناسبة تجديد الاعتماد الدولي من ISQua.

وأوضحت الدكتورة كوثر محمود أن الاعتماد شمل ثلاثة مستويات رئيسية أولها الاعتراف بقدرة الهيئة على اعتماد المنشآت الصحية وفق المعايير الدولية ثم اعتماد المعايير التي تضعها الهيئة لتقييم المنشآت الصحية وأخيرا اعتماد البرنامج التدريبي الخاص بمقيمي المنشآت الصحية بما يعزز كفاءة منظومة التقييم والاعتماد.

كما أشارت إلى أن الهيئة نجحت في تجديد اعتمادها المؤسسي من ISQua بنسبة تقييم بلغت 99% بعد اجتياز عملية تقييم دولية شاملة ويستمر الاعتماد الجديد حتى يونيو 2030.

ورأت نقيب التمريض أن هذا الإنجاز يعزز مكانة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية إقليميا ودوليا ويؤكد قدرتها على تطبيق أعلى معايير الجودة وسلامة المرضى كما يدعم تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل عبر اعتماد المنشآت الصحية وفق معايير دولية معترف بها.

وختمت بأن تجديد الاعتماد الدولي خطوة جديدة لترسيخ ثقافة الجودة والتميز المؤسسي داخل القطاع الصحي مع التأكيد على استمرار التعاون بين الهيئة ومختلف الفرق الطبية وفي مقدمتها هيئة التمريض لتحسين جودة الرعاية المقدمة للمواطنين.