نيافة الأنبا توماس عدلي مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك التقى كهنة الإيبارشية اليوم في مقر المطرانية بمدينة السادس من أكتوبر.
بدأ اللقاء بصلاة القداس الإلهي ثم تبعه بدء الاجتماع لمناقشة عدد من الموضوعات الرعوية والتكوينية المرتبطة بخدمة الكهنة والرعايا.
وخلال الاجتماع تمت دراسة رسالة قداسة البابا لاون الرابع عشر بعنوان الإنسانية الرائعة التي خصصها للتأمل في العقيدة الاجتماعية للكنيسة في عصر الذكاء الاصطناعي.
كما تم التأكيد على أهمية الاستفادة من التطور التكنولوجي مع التشديد على الحفاظ على كرامة الإنسان وضرورة التواصل الإنساني الحقيقي بعيدًا عن الاعتماد الكامل على وسائل التواصل الاجتماعي.
وناقش الأب المطران برنامج فترة الصيف الخاص بمختلف كنائس الإيبارشية مع وضع خطة للأنشطة والخدمات الرعوية خلال هذه الفترة بما يضمن خدمة أبناء الرعايا ودعم حياتهم الروحية.
وفي ختام اللقاء وجه راعي الإيبارشية كلمات التشجيع للكهنة مؤكدًا أهمية التفاني في الخدمة ومشددا على مواصلة الرسالة بروح المحبة والأمانة لخدمة الكنيسة وأبنائها.

