شهد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري ورشة عمل متابعة الموسم الصيفي ٢٠٢٦ لمحافظة أسيوط اليوم الخميس بحضور قيادات من الوزارة ومهندسي الري بالمحافظة.

وخلال الورشة تم عرض تقرير قطاع التفتيش الفني والمالي والإداري عن موقف المنظومة المائية في أسيوط كما جرى استعراض تقرير المهندس رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمحافظة لتوضيح الوضع خلال موسم أقصى الاحتياجات المائية.

وشمل العرض متابعة تطهيرات الترع والمصارف وتطهير المساقي الخاصة بمعرفة المنتفعين وصيانة بوابات أفمام الترع وقناطر الحجز ومحطات الرفع.

دار حوار بين الوزير والمهندسين والعاملين حول التحديات التي تواجه منظومة العمل ومقترحات التعامل معها من النواحي الفنية والإدارية والقانونية ووجه سويلم باستقبال أي أفكار جديدة لمشروعات أو مقترحات للتطوير والتحديث في مختلف مجالات العمل ودراستها لاختيار أفضل السبل للاستفادة منها.

وأوضح الوزير أن عقد ورش العمل بالمحافظات يهدف إلى تقييم أداء الإدارات التابعة للوزارة والتواصل المباشر مع القائمين على إدارة المنظومة المائية والتعرف على التحديات بكل محافظة.

كما شدد على مواصلة العمل الجاد بروح الفريق لتحقيق الأهداف المرجوة وخدمة المنتفعين وتوصيل مياه الري للمزارعين مع الاستمرار في الرقابة لرفع كفاءة العمل وتوجيه بتوفير الاحتياجات اللوجستية المطلوبة لمنظومة العمل بالإدارة.