زيادة المعاشات بنسبة 15% تبدأ من الأول من يوليو 2026 ليبحث أصحاب المعاشات عن قيمة الزيادة وما سيطرأ على مستحقاتهم الشهرية.

اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أكد أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارا من الأول من يوليو تعكس اهتمام الدولة بالفئات الأولى بالرعاية وتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي.

وأوضح عوض أن الزيادة الجديدة يستفيد منها نحو 11.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة سنوية تقدر بنحو 70 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الحد الأقصى لقيمة الزيادة يصل إلى 2505 جنيه.

وأكد رئيس الهيئة أن الإجراءات اللازمة لصرف الزيادة ستكتمل في موعدها اعتبارا من الأول من يوليو بما يضمن انتظام عملية الصرف وتيسير حصول المستفيدين على مستحقاتهم.

وأضاف أن صرف المعاشات بالزيادة الجديدة سيتم عبر البنوك ومكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي ATM والمحافظ الإلكترونية ضمن خطة تهدف للتوسع في وسائل الصرف وتقديم خدمات أكثر كفاءة وجودة لأصحاب المعاشات والمستحقين.