أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل.
وقال اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات تعكس اهتمام الدولة بتحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات وتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي.
وأوضح عوض أن الزيادة الجديدة تستفيد منها نحو 11.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة سنوية تُقدر بنحو 70 مليار جنيه.
وأشار إلى أن الحد الأقصى لقيمة الزيادة يبلغ 2505 جنيهًا.
وأكد رئيس الهيئة أن الإجراءات اللازمة لصرف الزيادة ستُستكمل في موعدها اعتبارًا من أول يوليو بما يضمن انتظام عملية الصرف وتيسير حصول المستفيدين على مستحقاتهم.
وتوقع أن يتم صرف المعاشات بالزيادة الجديدة عبر البنوك ومكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي ATM والمحافظ الإلكترونية ضمن خطة تهدف إلى التوسع في وسائل الصرف وتقديم خدمات أكثر كفاءة وجودة لأصحاب المعاشات والمستحقين.

