أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر خروج 4 عربات عن القضبان من قطار رقم 919 القاهرة الإسكندرية إسباني مطور أثناء دخوله محطة كفر الزيات، مؤكدة عدم وقوع أي إصابات أو وفيات.
وقالت الهيئة في بيان اليوم إن الواقعة حدثت أثناء دخول القطار رقم 919 محطة كفر الزيات في تمام الساعة 17:00، حيث خرجت عدد 4 عربات من القطار عن القضبان دون أن تسفر الحادثة عن أضرار بشرية.
وأضافت الهيئة أنها قامت فورًا بتوزيع الركاب على باقي عربات القطار لاستكمال رحلة القطار المقررة إلى محطة الإسكندرية.
وأوضحت أن تسيير القطارات النازلة والطالعة تم عبر طريق السكك البديلة، مع الدفع بفرق الطوارئ والمعدات اللازمة لإعادة العربات إلى السكة بموقع الحادث واستعادة انتظام حركة القطارات وفق معدلاتها الطبيعية.
وتابعت الهيئة أن قياداتها انتقلت إلى موقع الحادث للإشراف على أعمال رفع آثار الواقعة، كما تم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة بناء على نتائج الفحص والتحقيق.
واختتمت الهيئة بيانها بالاعتذار لجمهور الركاب عن بعض التأخيرات الناتجة عن الأعمال الهندسية والفنية والتهديات المؤقتة في محيط الواقعة، مشيرة إلى أن فرق العمل تعمل على استعادة انتظام التشغيل بأسرع وقت مع الحفاظ على أعلى معدلات السلامة والأمان على الشبكة.

