أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء دخول قطار رقم 919 القاهرة الإسكندرية إسباني مطور محطة كفر الزيات في تمام الساعة 17:00 خرجت 4 عربات من القطار عن القضبان دون وقوع أي إصابات أو وفيات.

وأضافت الهيئة أنه تم توزيع الركاب على باقي عربات القطار لاستكمال الرحلة المقررة إلى محطة الإسكندرية كما جرى مسير القطارات النازلة والطالعة عبر طريق السكك البديلة.

وأشارت إلى الدفع بفرق الطوارئ والمعدات اللازمة لإعادة العربات على السكة في موقع الحادث مع العمل على استعادة انتظام حركة القطارات وفق معدلاتها الطبيعية.

ولفتت إلى انتقال قيادات الهيئة إلى موقع الحادث للإشراف على أعمال رفع آثار الواقعة والاستعداد بالسكة كما تم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة بناء على نتائج الفحص والتحقيق.

وتقدمت الهيئة بالاعتذار لجمهور الركاب عن بعض التأخيرات الناتجة عن الأعمال الهندسية والفنية والتهديات المؤقتة في محيط الحادث مؤكدة أن فرق العمل تبذل أقصى الجهود لاستعادة انتظام التشغيل في أسرع وقت مع الحفاظ على أعلى معدلات السلامة والأمان على الشبكة.