ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان اجتماع مجلس إدارة صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية بحضور اللواء حسين دحروج المدير التنفيذي للصندوق وعدد من قيادات الوزارة وممثلي الجهات المعنية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال الاجتماع تم استعراض إيرادات ومصروفات الصندوق عن العام المالي 2024-2025 كما جرى عرض الموقف المالي منذ إنشاء الصندوق في أكتوبر 2020 وحتى يونيو 2025 إضافة إلى مناقشة واعتماد مشروع موازنة العام المالي 2026-2027.

كما تناول الاجتماع الموقف المالي حتى 31 مايو 2026 وخطة استثمار أموال الصندوق ومراجعة تشكيل لجان الاستثمار والحوكمة والدعم والرعاية المجتمعية إلى جانب متابعة تنفيذ صرف التعويضات حيث بلغت نسبة الصرف 100% للمستحقين وفقاً لأحكام القانون رقم 184 لسنة 2020.

وتطرق الاجتماع إلى آخر المستجدات بشأن انضمام أعضاء المهن الطبية بالهيئة العامة للرعاية الصحية والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية إلى جانب تطوير الموقع الإلكتروني للصندوق والمزايا المقدمة للمصابين وبروتوكولات التعاون مع وزارة الصحة.

وتم خلال الاجتماع الإشارة إلى تنفيذ 5 برامج تدريبية خلال العام المالي 2025/2026 ووجه الوزير بالتوسع في البرامج التدريبية المقدمة للفرق الطبية والتمريضية بهدف تنمية الموارد البشرية وتأهيل الكوادر.

وحضر الاجتماع كل من شريف عاشور وكيل محافظ البنك المركزي والدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء ممثلاً عن اتحاد نقابات المهن الطبية والمستشار محمد المنشاوي المستشار القانوني للوزير والدكتور ممدوح العربي رئيس مجلس إدارة مستشفى العربي عضو عن القطاع الطبي الخاص والدكتور عمر شريف عمر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والسيد سعد أمين نائب الرئيس التنفيذي لمستشفيات دار الفؤاد عضو عن القطاع الطبي الخاص والدكتور أحمد سيد رئيس قطاع موازنات التنمية البشرية بوزارة المالية والدكتورة هنادي محمد رئيس قطاع تنمية المهن الطبية والدكتور محمد النحيف رئيس الإدارة المركزية للاستثمار وإدارة أموال الصندوق والمستشار أحمد حفني عضو مكتب المستشار القانوني للوزير والسيد تامر عيسى منسق أعمال الصندوق الحكومي للتأمين ضد الأخطار الناجمة عن الأخطاء الطبية والسيد محمد النويهي عضو المكتب الفني للصندوق.