عقد المجلس الأعلى للطلاب ذوي الهمم بجامعة الإسكندرية اجتماعه برئاسة الدكتور أحمد عادل عبد الحكيم القائم بأعمال رئيس الجامعة لمناقشة سبل تطوير الخدمات التعليمية والداعمة المقدمة للطلاب من ذوي الهمم.

وأكد الدكتور أحمد عادل عبد الحكيم التزام جامعة الإسكندرية بتوفير أوجه الدعم والرعاية بما يتماشى مع استراتيجية الجامعة الرامية إلى تهيئة بيئة تعليمية دامجة تراعي احتياجات الطلاب وتضمن مشاركتهم في الأنشطة الأكاديمية والطلابية والثقافية والرياضية.

كما استعرض المجلس الجهود المبذولة لتوفير التسهيلات الأكاديمية والخدمية اللازمة للطلاب إلى جانب دعم مشاركتهم في الأنشطة المختلفة بما يعكس الدور المجتمعي والإنساني للجامعة تجاه طلابها من ذوي الهمم.

ومن بين الموضوعات التي جرى بحثها مقترح تشكيل مجلس إدارة مركز طه حسين لخدمات الطلاب ذوي الإعاقة وتحديد هيكله التنظيمي والإداري بما يضمن وضوح المهام والمسؤوليات ويرفع كفاءة الخدمات مع تفعيل آليات المتابعة والرقابة وفق الضوابط واللوائح المنظمة للعمل الجامعي.

وتناول المجلس كذلك مقترحات لإنشاء مسارات تعليمية تطبيقية تتناسب مع احتياجات الطلاب ذوي الإعاقة الذهنية والسمعية بهدف توسيع فرص التعلم والتأهيل الأكاديمي والمهني لهم مع مناقشة آليات تنظيم الامتحانات لضمان توفير التيسيرات وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص.

واختتم المجلس أعماله بالتأكيد على الالتزام بتطبيق معايير القبول وآليات الاختيار بالأقسام المختلفة داخل كليات الجامعة بما يدعم تمكين ودمج الطلاب ذوي الهمم داخل المجتمع الجامعي.