أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بدء تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجه 29 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتي بدأت أمس وتستمر حتى 17 يوليو القادم بهدف التصدي لكافة أشكال التعديات وفرض سيادة القانون.

وأوضح محافظ الشرقية أن الحملات المكثفة التي نفذتها الأجهزة التنفيذية أسفرت عن إزالة 52 حالة تعدي بالبناء المخالف على مساحة إجمالية 19 قيراطاً و9 سهماً في مختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأشار إلى أن قوات التنفيذ أزالت 42 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة ولاية الري بمساحة 10 قيراطاً و7 سهماً في مركز الزقازيق ومنيا القمح وأولاد صقر كما تم إزالة 10 حالات تعدي على أراض خاصة بالأهالي بمساحة 9 قيراطاً و2 سهماً في مركزي بلبيس ومنيا القمح.

كما نتج عن الحملة إزالة 47 حالة تعدي تم رصدها بالمتغيرات المكانية على مساحة 2342 متراً.

وشدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات ورؤساء القطاعات والإدارات المعنية بالتنسيق المستمر مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية لمواجهة مخالفات البناء بكل حزم مع تقديم تقارير يومية توضح معدلات التنفيذ.